9 اسباب لتبدا العمل من المنزل عبر الإنترنت الان

أصبح العمل من المنزل عبر الإنترنت وايضا التسويق الرقمي السمة السائدة في وقتنا الحاضر لاسباب عديدة، منها سهولة البدء في مثل هذه الاعمال، وكذلك العائد المادي السريع، والعالي بالمقارنة ببدء اي نوع اخر من العمل التقليدي العادي (اوفلاين).

9 اسباب لتبدأ في العمل من المنزل عبر الإنترنت
9 اسباب لتبدأ في العمل من المنزل عبر الإنترنت

حتي معظم البراندات الكبيرة واصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة تحتم عليهم الاتجاه الي نقل جزء كبير من انشطتهم الي شبكة الانترنت ، نظرا للتزايد المستمر في وسائل التكنولوجيا ووسائل الاتصال بشبكة الانترنت ، وكذلك تزايد اعداد مستخدمي شبكة الانترنت و خصوصا شبكات ومواقع التواصل الاجتماعي ، حيث اصبح لكل مستخدم للانترنت اكثر من حساب علي اكثر من موقع من مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا لاصحاب المشروعات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة اما لك انت عزيزي القارئ فايضا الفرصة مهيئة لك وعلى جميع الاطباق الذهبية والفضية وكذلك الالماظ وايضا الالماس للبدء في العمل في المنزل عن طريق الانترنت وكذلك التسويق الالكتروني او كما يطلق عليه البعض التسويق الرقمي وانت من ستحدد اختيار نوعية الطبق من خلال عدة عوامل ومعايير وعدة اشياء إذا تمكنت من تنفيذها بطريقة صحيحة ستكون النتيجة ممتازة.

وسيكون لديك عمل من المنزل ومن خلال الانترنت ويدر عليك دخلا ممتاز ليس هذا فقط بل يمكن ان يصل الامر الي ان تتعب وان تبذل مزيدا من الجهد في بداية الامر ويكون لك مايسمي بالدخل السلبي اي ان تصل في وقت من الاوقات الي ان تكون نائما او ان تكون في رحلة استجمام او تكون في نزهة مع اولادك ورصيدك او دخلك مستمر وفي ازدياد مستمر فقط مجرد متابعة وبذل المجهود المناسب الذي ليس بالكثير او القليل.

وهناك العديد من الاسباب التي تجعلك شغوفا ومتحمسا للبدء والدخول الي عالم التسويق الرقمي او التسويق الالكتروني والعمل عبرالانترنت ومن ثم يتحقق لك الربح من خلال الانترنت ، نتعرف عليها في السطور التالية.

9 اسباب للبدء في العمل من المنزل عبر الإنترنت ، وتحقيق الربح من الانترنت.

1 – سهولة البدء:

 سهولة البدء في مجال العمل من المنزل والتسويق الرقمي او التسويق الالكتروني او الديجيتال ماركتنج من أحد واهم الاسباب الجاذبة لهذه النوعية من الاعمال حيث من المتطلبات الاساسية لبدء عمل من الانترنت هو وجود جهاز كمبيوتر او لاب توب اوجهاز موبايل وخدمة الانترنت وبالطبع هذه المتطلبات اصبحت متاحة ومتوفرة لدي غالبية الاشخاص على مستوي العالم.

2 – البدء في عدم وجود مهارات او خبرات:

 من اهم الاسباب او المميزات التي تدعوك الي البدء فورا في العمل عبر الانترنت هو وجود العديد من مجالات العمل من خلال الانترنت التي يمكنك ان تبداء فيها لا تتطلب وجود خبرات كبيرة علي عكس العمل اوفلاين ، حتي المجالات التي تتطلب خبرات معينة يمكنك تعلمها ودراستها في وقت قصير، من خلال بعض الكورسات او بعض الدورات المجانية او المدفوعة "في حال توافر رأس مال بسيط" ، او من خلال مشاهدة بعض الفيديوهات "المرتبطة بما تريد تعلمه" علي مواقع مشاهدة الفيديوهات مثل اليوتيوب.

3 – اذا كنت تملك مهارة فأنت تملك كنز:

 ذكرنا انك اذا كنت لا تملك خبرة او مهارة فيمكنك تعلمها من اكثر من مصدر ، الان تخيل انك تملك مهارة معينة علي سبيل المثال ولا الحصر مهارة التصميم ، الرسم ، اتقان استخدام برنامج الفوتوشوب ، البرمجة ، تصميم المواقع ، السرعة في الكتابة ، نبرة صوت جذابة ، اتقان لغة معينة ، الترجمة ، كتابة المحتوي ، تحليل المواقع ، اتقان استخدام احد برامج الاوفيس و بالاخص برنامجي الاكسيل و البوربوينت ، … وغيرها من المهارات.

تخيل إنك تملك مهارة واحدة من هذه المهارات التي تم ذكرها او غيرها من المهارات الأخرى، فأنت بالفعل تملك كنزا يمكنك استغلال هذه المهارة بتقديمها وبيعها عبر مواقع بيع الخدمات المصغرة مثل خمساتمستقلFiverr - Upwork – وغيرها من المواقع الأخرى قي نفس المجال وتجني الاف الدولارات منها.

4 – عدم وجود قيود كالعمر او الجنس او الدولة في معظم او غالبية المواقع :

 معظم الاعمال او الخدمات التي يمكن ان تؤديها من خلال الانترنت لا تتطلب قيود معينة كسن معين او جنس معين او تواجدك في بلد معينة ، حيث يمكن لكل من الشباب و الفتيات و الرجال و النساء في جميع المراحل العمرية في اي دولة البدء فورا في العمل من خلال المنزل و عبر شبكة الانترنت .
 ولاحظ عزيزي القارئ انني ذكرت كلمة معظم حيث هناك بالفعل بعض الاعمال او المواقع عليها بعض القيود كالاقامة في دول معينة ولكن يوجد العديد من المواقع الأخرى البديلة والتي يمكنك البدء والعمل عليها من الان وبدون أي قيود او معوقات.

5 – الحرية الكاملة لاختيار مجال عملك علي الانترنت :

 انت عزيزي القارئ من تحدد اي المجالات التي تريد البدء بها و الدخول فيها بناءا علي قدراتك و امكانياتك و مهاراتك.

6 – العمل في الوقت والمكان المناسب لك:

 من أبرز مميزات العمل من المنزل عبر الانترنت هو الحرية الكاملة في اختيار الوقت والمكان المناسب لك للعمل دون التقيد بأي وقت معين وفي اي مكان تريده حيث يمكنك العمل صباحا او مساءا، في مكتبك او في غرفة نومك او حتى في الكافي شوب مع اصدقائك من خلال اللاب توب الخاص بك.

7 – عدم الاحتياج الي رأس مال، او قلة راس المال:

 هناك العديد من المجالات التي لا تتطلب راس مال نهائيا ولكنها في المقابل تحتاج المزيد من الوقت والجهد لتحقيق اول دولار لك من خلال الانترنت، اما إذا كنت تريد تسريع النتائج وتحقيق دخلا سريعا فأنت بحاجة الي دفع ولو القليل من راس المال متمثلة في عمل بعض الاعلانات او شراء خدمة معينة او الاشتراك في مواقع معينة.

وبالرغم من وجود القليل او حتى دفع الكثير من رأس المال يكون المبلغ المدفوع لايذكر في حالة انشاء عمل تجاري ارضي حيث يتطلب الامر دفع الاف من عملتك المحلية حسب دولتك التي تعيش فيها، على العديد من عناصر التكاليف كـ شراء او تأجير مكان مناسب، ودفع مبالغ باهظة في مرحلة التشطيبات وتجهيز المكان بالديكورات والمعدات والاجهزة اللازمة، ودفع مرتبات واجور للعاملين وايضا وجود العديد من عناصر التكاليف والمصروفات الأخرى كفواتير الخدمات مثل: الكهرباء – التليفون – المياه – الغاز.... وغيرها.

8 – سرعة البدء:

 الكثير من الاعمال او المواقع التي يمكنك البدء من خلالها تحتاج فقط الي بريد الكتروني (ايميل) وبعض الدقائق للتسجيل في هذه المواقع ثم بعد ذلك تبداء في ممارسة عملك عبر الانترنت.

وعلي سبيل المثال إذا كنت تريد انشاء موقع الكتروني فيمكنك البدء من خلال موقع جوجل وتحديدا خدمة بلوجر Blogger وانشاء مدونة في اقل من 5 دقائق من خلال البريد الالكتروني الخاص بموقع جوجل "Gmail" وتبداء في مجال كتابة المحتوي وعند تحقيق شروط معينة يمكنك التسجيل بخدمة جوجل ادسنس Google AdSense والبدء في تحقيق الارباح وسوف نتحدث عن هذه الطريقة وطرق اخري في العديد من المقالات والشروحات القادمة ان شاء الله.

9 – العائد المادي الوفير:

 مما يميز العمل من خلال الانترنت هو العائد المادي الكبير و الوفير ولكن بشروط وهي:

· الاستمرارية في العمل

لان هناك بعض المشاريع الاونلاين تظهر نتائجها بعد فترة معينة تصل من ثلاثة الي ستة شهور مثل على سبيل المثال لا الحصر انشاء مدونة وربطها بحساب جوجل ادسنس. ثم تبدأ من خلالها في تحقيق الربح.

· وبذل الجهد المناسب على الاقل في البداية

كطبيعة اي عمل في اي مجال سواء اونلاين او اوفلاين في بداياته يحتاج الي بذل جهد مضاعف حتى تبداء النتائج الاولية في الظهور كما ذكرنا اعلاه ومع مرور الوقت يقل المجهود نسبيا ثم تأتي مرحلة المتابعة والتحليل.

· والمتابعة والتحليل المستمر لعملك

بالطبع مرحلة المتابعة والتحليل من المراحل الهامة لاي مشروع تجاري سواء اونلاين او اوفلاين وفي هذه المرحلة تقف على نقاط قوتك ونقاط ضعفك وتحليل المنافسين في مجالك والتطوير من نفسك ومن مشروعك بهدف نقله من مشروع فردي او شخصي الي كيان وبراند له اسمه وهذا ما سنقوم بشرحه وتوضيحه من خلال مقالات موقع YNS Academy في مراحل لاحقة بإذن الله.

ماذا تحتاج للبدء في العمل عبر الانترنت :


هنا لا اتحدث عن الاحتياجات المادية و التي ذكرناها سابقا وهي جهاز كمبيوتر شخصي او لاب توب او جهاز موبايل و خدمة الانترنت.

ولكن هنا اتحدث عن بعض الصفات الشخصية او الخطوات التي يجب توفرها فيك انت عزيز القارئ وان لم تكن هذه الصفات متوفرة في شخصيتك فيمكنك اكتسابها مع مرور الوقت سواء بالتعلم او الممارسة وهي :

· التخطيط وترتيب افكارك:

لانك بمجرد دخولك في هذا المجال ستجد العديد من الاختيارات والمجالات والتي يمكن ان تصل بك الي حد التشتت، لذلك إذا كنت تريد عدم الدخول في دوامات التشتت فهناك اثنان من الحلول يمكنك الاختيار ما بينهم:

- الاول وهو إذا كان لديك مهارة او خبرة في مجال معين فأبداء بها فورا.

- الثاني وهو إذا كنت لا تمتلك خبرة او مهارة فيمكنك اخذ فكرة عامة عن مايمكن ان تقوم به من خلال الانترنت وضع لنفسك فترة زمنية معينة وليكن اسبوع اواسبوعين او شهرا كاملا لدراسة هذه المجالات، ثم تحدد المجال الذي تراه مناسبا لإمكانياتك وقدراتك وتضع خطة مناسبة لدراسة او تعلم تلك المهارة.

· تحديد مجال واحد للبدء فيه:

 بعد اخذ الفكرة العامة عن اهم مجالات العمل من خلال الانترنت فجاء وقت الاختيار، فالبرغم من حالة الانبهار التي ستسيطر عليك من خلال العناوين الجذابة التي ستشاهدها اثناء المرحلة السابقة وهي مرحلة اخذ الفكرة العامة عن مجالات العمل عبر الانترنت، مثل:

اربح الاف الدولارات من فعل كذا ، حقق 0000$ من كذا و غيرها من العناوين

لذا لابد ولابد واكررها مرة ثالثة ورابعة و اكثر ، هي لابد من اختيار مجالا واحدا للبدء فيه في البداية علي الاقل حتي تركز كل مجهودك ووقتك (و راس مالك ان وجد) علي هذا المجال ، وايض حتي لا تقع فريسة بين انياب غول اسمه التشتت وعدم التركيز.

· تحديد أهدف تصل اليها في المجال الذي اختارته بنفسك:

 اي تضع لنفسك خطة عمل واضحة تسير عليها مثل:

- تحديد الانشطة والمهام اليومية التي ستعمل على تنفيذها.

- تحديد عدد ساعات العمل التي ستعمل من خلالها.

- تحديد رقم تريد تحقيقه كدخل شهري.

· الصبر و قوة الارادة :

 من اهم الصفات التي لابد ان تتحلي بها اثناء اداء اي عمل ليس فقط العمل من خلال الانترنت و لكن في جميع اعمالك و حياتك الشخصية ، لانك في بداية الدخول الي عالم البيزنيس و المشروعات الصغيرة وكذلك العمل عبر الانترنت وايضا في حياتك الشخصية انت معرض للمرور ببعض الاخفاقات و الانكسارات ، ومع تحليك بهذين الصفتين تكون لك كدرع واقي لاي مشاعر سلبية يمكن ان تسيطر عليك في هذه الفترة، ومن ثم تستطيع ان تتصدي لهذه الاخفاقات والانكسارات والمشاعر السلبية وتستكمل مسيرتك نحو تحقيق النجاح الذي تسعي وتخطط له متسلحا بالصبر و قوة الارادة وقبلهم توفيق الله سبحانه وتعالي لك.

وفي النهاية إذا كنت سأقدم لك نصيحة عزيزي القارئ فنصيحتي اليك هي ان تبدأ فورا ومن الان وتترك التوفيق علي الله سبحانه وتعالي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-